

درسنا في هذا اليوم عن التعلم المتمركز حول الطالب حيث قسمنا الأستاد إلى مجموعات لمناقشة موضوع التعلم المتمركز حول الطالب والأساليب التي نستخدمها في ذلك ومحاسن ومساوئ استخدام هذه الأسلوب في التعليم وكل مجموعة قامت بتسجيل نقاط المناقشة على لوحة ثم عرضت كل مجموعة آراءها على الجميع وتعليق اللوحة في الصف .
ثم تمت مناقشة نظريات التعلم الثلاث (السلوكية - الإدراكية - البناءة ) وأن التعلم المتمركز حول الطالب يندرج تحت نظرية التعلم البناءلأن الطالب يسعى بنفسه للحصول على المعلومة باستخدام التكنولوجيا وتحليل وتقييم المعلومة وبناء معنى لها ويستخدم المعلم في ذلك عدة أساليب مثل ( التعلم القائم على المشاريع- التعليم القائم على التساؤل - التعلم القائم على حل المشاكل - التعلم النشط - التعلم الأصيل ) ثم ناقشنا أهمية التعلم المتمركز حول الطالب في اكساب الطالب المهارات التالية (المهارات الاجتماعية - مهارات التفكير - المهارات الإدراكية ) وبشئ من التفصيل تم مناقشة التعلم القائم على التساؤل
وقد بحثنا في الانترنت عن معلومات إضافية حول الموضوع من الموقع التاليhttp://www.drmosad.com/index79.htm
ثم تمت مناقشة نظريات التعلم الثلاث (السلوكية - الإدراكية - البناءة ) وأن التعلم المتمركز حول الطالب يندرج تحت نظرية التعلم البناءلأن الطالب يسعى بنفسه للحصول على المعلومة باستخدام التكنولوجيا وتحليل وتقييم المعلومة وبناء معنى لها ويستخدم المعلم في ذلك عدة أساليب مثل ( التعلم القائم على المشاريع- التعليم القائم على التساؤل - التعلم القائم على حل المشاكل - التعلم النشط - التعلم الأصيل ) ثم ناقشنا أهمية التعلم المتمركز حول الطالب في اكساب الطالب المهارات التالية (المهارات الاجتماعية - مهارات التفكير - المهارات الإدراكية ) وبشئ من التفصيل تم مناقشة التعلم القائم على التساؤل
وقد بحثنا في الانترنت عن معلومات إضافية حول الموضوع من الموقع التاليhttp://www.drmosad.com/index79.htm
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق