الاثنين، 25 أغسطس 2008

اليوم السابع

في هذا اليوم كان درسنا عن webquest وأنه نشاط تعليمي يتفاعل فيه الطلاب مع المصادر على شبكة الانترنت وأن له مزايا من استخدامه لأنه يشجع الطالب على استكشاف المعلومات على شبكة الانترنت , وتبني أسلوب الفريق , والمهارات قابلة للنقل من خلال المواضيع , ويتميز بسهولة الإنشاء .

ثم عرفنا أن WebQuest يتكون من خطوات أساسية وهي : المقدمة - المهام - العملية - التقييم - الخاتمة

ثم شرح لنا الأستاذ كل خطوة بالتفصيل , ثم فتحنا الإيميل الخاص بنا حيث أرسل الأستاذ نماذج من قوالب التصميم على البرنامجين

(Power Point- Word Document ) ثم استعرضنا أمثلة متنوعة من WebQuest وقسمنا إلى مجموعات لكتابة نقاط الضعف والقوة من ناحية (efficiency expert- affiliator - altitudinist - tech ) لخمس برامج web

quest
ثم انقسمنا إلى مجموعات للبحث عن برامج WebQueest باللغة العربية وإبداء آرائنا فيها ثم اتفقنا مع المجموعة لإختيار موضوع webquest الذي سنقوم بتصميمه غدا .
ثم ناقشنا الأستاذ في (كيف نصمم webquest جيد ).
ثم تصفحت في الانترنت بعض النماذج من WebQuest فوجدت هذاالموذج الذي يمكنكم الاطلاع عليه من الموقع التالي:http://zdfarah.googlepages.com/chmeclwebkwest.htm

ليست هناك تعليقات: